رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

الأربعاء، 22 أبريل 2015

كيف تقوم بحماية الراوتر الوايرلس الخاص بك من الاختراق

بواسطة : Unknown بتاريخ : 11:23 م




كيف تقوم بحماية الراوتر الوايرلس الخاص بك من الاختراق


نتطرق اليوم في مجلة التقنية لموضوع هام جدا وهو حماية الراوتر الوايرلس من اختراق من قبل الهاكر ولا نعني بالهكر اي الهكر المحترفين بل اي شخص اصبح بامكانه اختراق شبكات الوايرلس المصابة بثغرة wps بثواني معدودة عن طريق استخدام بعض البرامج التي برمجت لهذا الغرض ولن نقوم بعرض البرنامج لعدم استخدامه لاختراق الشبكات وسنتابع في هذه التدوينة طريقة ايقاف ثغرة wps من الراوتر وايضا سوف نقدم نصائح وارشادات لحماية الراوتر بعد ايقاف ثغرة wps تابعو معي.




اولا:

ايقاف ثغرة wps الموجودة في الراوتر ((ملاحظة الشرح على راوتر tplink)) والطريقة لن تختلف بشكل كبير من الراوترات الاخرى تابعوا معي سوف نذهب الى صفحة اعدادات الراوتر وغالبا ما تكون 192.168.1.1 ولمعرفة عنوان صفحة الراوتر نضغط على فتح مركز الشبكة والمشاركة من ثم شاهد الشرح المصور.












بعد التحقق من عنوان صفحة اعدادات الراوتر نذهب الى المتصفح ونضعه في مكان الرابط سوف تظهر لنا صفحة نقوم بادخال اسم المستخدم والباسبورد غالبا ما يكون اسم المستخدم والباسبورد الافتراضيين admin/admin كما في الصورة



واذا لم تعرف اسم المستخدم والباسبورد قم بعمل ريست لراوتر عن طريق وضع أبرة في المنفد الصغير الموجود خلف الراوتر كما في الصورة




بعد عمل الريست للراوتر سوف ندخل الى الراوتر ولمعرفة اسم المستخدم فيوجد مواقع كثيرة تقدم معلومات الدخول لصفحات الراوتر فقط كل ما عليك فعله بعد الدخول الى الموقع كتابة نوع الراوتر الخاص بك وبعدها تحصل على اسم المستخدم والباسبورد ومن اشهر هذه المواقع التي تقدم هذه الخدمة موقع router password.
واخير بعد الدخول الى صفحة الراوتر نذهب الى interface setup ومن ثم wireless ون ثم قم بعمل ايقاف لwps كما في الصورة



وهكذا تم حماية الراوتر من الاختراق عن طريق ايقاف ثغرة wps من الراوتر .


ثانيا:

نصائح وارشادات لحماية الراوتر من الاختراق

1-قم باختيار باسبورد يتكون من ارقام واحرف واذا اردت انا تكون احتمالية الاختراق صعبة فأحرص على ان يكون الباسبورد مكون من ارقام واحرف ورموز .

2-لا تقم باعطائك باسبورد الشبكة الا للاشخاص الذين تثق فيهم

3-قم بتغيير باسبورد الشبكة كل فترة ويفضل ان لا تكون فترة طويلة

4-قم بتغيير اسم المستخدم والباسبورد الافتراضيين للراوتر حتى تقوم بتامين الرواتر من اي شخص قد استطاع الوصول الى الباسبورد بطرق العادية اي طلب الباسبورد من صديقه ومعرفته وبالتالي قد امنت الراوترمن اضافة باسبورد اخر لشبكة غير الباسبورد وايضا لن يستطيع تشغيل ثغرة wps واختراق شبكتك حينما اراد .

5-تعبتر هذه هي النصيحة الاخيرة ولكن هي مهمة ايضا في حماية شبكتك وهي اذا كان نوع الامان المستخدم لحماية شبكتك هو wep فسارع بتغييره الى wpa/2psk لان هذا التشفير معقد ولا يستطيع الهكر اختراقه الا بعد وقت وجهد كبير اما تشفير wep لا ياخد اكثر من 5 دقائق لاختراقه.



منقول للافاده
http://www.tech-maga.com/







هناك تعليق واحد:

مدونة ميكروتيك المنصورة هي عبارة عن مدونة معلوماتية تضم مجموعة من الدروس و الشروحات التي تفيد الشاب العربي ، بالإضافة إلى مقالات حصرية , مدونة ميكروتيك المنصورة تم تأسيسها سنة 2014 حيث تستقطب العديد من الزوار من كافة الدول العربية عبر الشروحات الحصرية التي تتوفرها ، مدير المدونة بدر الدكرورى.

اشاشترك معنا وتفاعل معنا لتصلك أخر المستجدات والمواضيع الحصرية




جميع الحقوق محفوضة 2015 تصميم و تكويد بدر الدكرورى